الثلاثاء، 17 أبريل 2012

توقف مصنع سكر حلفا لضعف إنتاج القصب ||#1

توقف مصنع سكر حلفا الجديدة قبل نهاية الموسم الحالي بحوالي 50 يوما بسبب ضعف مزارع القصب وتراجع الانتاج بموجبه الى 66 الف طن من حوالي 88 الف طن درج المصنع على انتاجه في المواسم السابقة،
واجرت ادارة المصنع تنقلات واسعة للمسؤولين بالادارات المالية والزراعية بعد ان استفسرتهم عن اسباب تراجع الانتاج وعدم جودة القصب.
وقال مسؤول بالمصنع لـ»الصحافة» بعد ان طلب عدم نشر اسمه ان عدم جودة القصب ادى الى تراجع الانتاج الى 66 الف طن بعد ان طحن المصنع مساحة 31 الف فدان من القصب وزاد « بالرغم من زراعة القصب في مساحات شاسعة الا ان تركيز السكر في اعواد القصب كان ضعيفا وقلل من انتاج السكر».
واكد المسؤول ان المصنع اضطر الى انهاء الموسم قبل نهايته بـ 50 يوما بعد ان طحن كل المساحات المزروعة وبلغ انتاجه 66 الف طن وهو اسوأ معدل في الـ10 سنوات الاخيرة، وقال ان المصنع درج على طحن القصب حتى نهاية شهر مايو وانتاج مايربو على 85 الف طن سنويا.
وقال ان ادارة المصنع اجرت تنقلات واسعة لبعض المسؤولين في الادارت المالية والزراعية واتخذت تدابير حيال تراجع الانتاج واستدرك « هذا مجرد تسكين لان الازمة ماتزال فرصها قائمة في ظل انحسار الاهتمام بالقطاع الزراعي».

الصحافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق