الأحد، 15 يوليو 2012

الصفحة الرسمية للرئيس: قرار بالإفراج عن الصحفية شيماء عادل بعد لقاء مرسى والبشير



شيماء عادل
أعلنت الصفحة الرسمية للرئيس محمد مرسى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" أنه بعد لقاء الرئيس الدكتور محمد مرسى والرئيس البشير، تقرر الإفراج عن الصحفية المصرية شيماء عادل.

ولم تذكر الصفحة موعدا محددا للإفراج عن شيماء عادل أو عودتها إلى القاهرة.

كانت السلطات السودانية قد اعتقلت الصحفية المصرية شيماء عادل منذ أسبوعين، على خلفية تغطيتها للاحتجاجات التى اجتاحت السودان اعتراضا على غلاء المعيشة وسوء الأحوال الاقتصادية، وكانت وزارة الخارجية قد أجرت العديد من الاتصالات مع السلطات السودانية للإفراج عن الزميلة، إلا أن تلك المفاوضات باءت بالفشل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس السوداني عمر البشير أصدر توجيهات مباشرة للسلطات الأمنية المختصة في بلاده لإطلاق سراح شيماء عادل.

وذكرت الإذاعة السودانية اليوم الأحد - في نبأ لها من أديس أبابا- أن توجيهات البشير جاءت استجابة لطلب الرئيس محمد مرسي خلال لقائهما اليوم الأحد بالعاصمة الإثيوبية على هامش القمة الإفريقية المنعقدة هناك.

وأشارت الإذاعة إلى أن الرئيسين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وجدد البشير تهنئته للرئيس مرسي بانتصار الإرادة المصرية، كما بحثا القضايا والملف الاقتصادي بكل جوانبه.

وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي إن اللقاء بحث كذلك قضايا الحريات الأربع (السفر والإقامة والعمل والتملك)، حيث أكد الطرفان على مراجعتها ودفع كل الخطوات بشأنها.


http://gate.ahram.org.eg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق